Sunday, December 16, 2007

مستقبل البلد في حوش المركز العلمي



في صباح أحد الأيام الجميلة كنت جالس في المركز العلمي بالسالمية للقراءة واذا بي أشاهد منظر لفت انتباهي
كان يخرج من داخل المركز الى الباحة الخارجية تلاميذ صغار في سن الروضة مع مدرساتهم
كن المدرسات يتبارين مع التلاميذ في رفع الصوت حيث الاطفال الذي يبلغ عددهم نحو 20 تلميذ لكل مجموعة
يتحدوثون بصوت عالي كأنهم 60 رأس والمعلمة ومعها العاملة يحاولون بشق الانفس
تحريك الاطفال بالدور "واحد خلف الثاني" عبر البوابة الى الخارج
ضف على ذلك، كانت بعض المعلمات يتشحن بالعباءة واحيانا النقاب والحجاب بطريقة غير عملية جعلتهن يتصارعن بين
تحريك جموع الاطفال بنوع من النظام والسيطرة على لباسهن وحشمتهن في نفس الوقت

ما علينا، الزي محتشم وكل زي له طريقته الخاص

كلاكيت مرة ثانية..فجأة انفتح الباب وخرجت مجموعة أخرى من التلاميذ..
نفس الاعمار، عدد مقارب، نفس المكان والزمان ونفس الاتجاه، وكذلك ثلاث نساء مع المجموعة (واحدة بالمقدمة، والمنتصف، والثالث في المؤخرة) الفرق الأول... قمة النظام والهدوء والحركة المنضبطة.. الى درجة ان المعلمة في المقدمة تحدث الاطفال بهدوء وروية
كأنها تهمس ...الفرق الثاني..كان الاطفال لمدرسة خاصة والمدرسات اجنبيات!
تفسير صديقي العزيز ان اطفال المدرسة الخاصة الاجنبية سيكبرون معقدين لأنهم لم "يستمتعوا ويتركون يتحركون ويتصرفون بحرية في صغرهم، عكس اطفال المدارس الاخرى الذين سيصبحوا "حركين" (بالكويتي يعني ديناميكيين بطريقة فوضوية طبعا)
طبعا ردي الوحيد كان: "يطلعون معقدين ومنظمين ولا همج رعاع" والباقي لك عزيزي القاريء
والسلام

2 comments:

Anonymous said...

سلملي على التعليم

Eng_Q8 said...

ويبونا نتطور

عيل روح كلية التربيه وشوف مدرسين المستقبل